قالت وزيرة الثقافية الموريتانية سيسه بنت بيده، إن حوالي 136 سائحا أوربيا سيشاركون في مهرجان المدن القديمة المقرر أن ينطلق بمدينة “وادان” التاريخية في الشمال الموريتاني.
وقالت الوزيرة – خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين – إن الحكومة تمكنت من كسر الحصار الذي فرض على المناطق الشمالية بسبب الأوضاع الأمنية.
وكانت دول أوربية قد حذرت رعاياها من دخول بعض مناطق موريتانيا، بحجة عدم استقرار الأوضاع الأمنية بسبب تنامي نشاطات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وقالت وزيرة الثقافة، إن مهرجان المدن القديمة سيشهد هذا العام العديد من الأنشطة والعروض، تعكس التنوع الثقافي في البلد.
وبحسب الوزيرة فقد بلغ تمويل هذه النسخة 215 مليون أوقية سيتم صرفها لتنمية المدينة وإظهار كنوزها الثقافية.
شاهد أيضاً
وزارة الداخلية تعزي في وفاة والد حاكم مقاطعة أفديرك
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى …
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر