أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأخبار / الجمعية الوطنية تخصص جلسة عامة لانتخاب عضو جديد في محكمة العدل السامية

الجمعية الوطنية تخصص جلسة عامة لانتخاب عضو جديد في محكمة العدل السامية

انتخبت الجمعية الوطنية، خلال جلسة عامة برئاسة النائب محمد بمب مكت، رئيس الجمعية، النائب فاطمة محمد عبد الله الحسن عضوًا جديدًا في محكمة العدل السامية، خلفًا للعضو المستقيل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استكمال تشكيلة المحكمة، التي تُعد إحدى المؤسسات الدستورية الهامة، والمخولة بالنظر في المسؤوليات الجنائية لأعضاء الحكومة أثناء تأدية مهامهم.

وقد شهدت الجلسة نقاشًا بين النواب حول ضمان استمرارية عمل المحكمة، وتعزيز دورها في ترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة، بما ينسجم مع مقتضيات دولة القانون والمؤسسات.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: تغييرات وتعيينات واسعة في الإدارة الاقليمية

أكدت مصادر متطابقة أن مجلس الوزراء صادق على تعيينات و تحويلات في الولاة والحكام و …