أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأخبار / الحكومة تطلق حملة ضد المتسولين في الطرق والملتقيات الرئيسية

الحكومة تطلق حملة ضد المتسولين في الطرق والملتقيات الرئيسية

اللامركزية والتنمية المحلية، اليوم الإثنين بانواكشوط، حملة ضد ظاهرة التسوّل.

وتستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمحاربة التسول التابع للوزارة، إبعاد المتسولين عن الطرق و الملتقيات الرئيسة.

وتمتد الحملة لثلاثة أسابيع وتعتمد خطة عمل لمواجهة ظاهرة التسول، تتضمن أربع مكونات، هي:

1-إحصاء المتسولين و إنشاء قاعدة بيانات قابلة للتحديث.

2-تجهيز مقرات إيواء لصالح المستهدفين (تم تجهيز مقر على مستوى مقاطعة الميناء)

3-إنشاء مشاريع مدرة للدخل تهدف إلى تحويلهم من متسولين إلى فاعلين اقتصاديين وكذلك تنظيم دوات تكوينية على الحرف.

4-اعتماد خطة اتصالية ترشد لمحاربة ظاهرة التسول.

و تم سحب عشرات من المستهدفين، وتوجيههم و إرشادهم حول البرامج البديلة كما استفادوا من سلال غذائية.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: تغييرات وتعيينات واسعة في الإدارة الاقليمية

أكدت مصادر متطابقة أن مجلس الوزراء صادق على تعيينات و تحويلات في الولاة والحكام و …