أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إيران تدشن قاعدة للرصد الفضائي

إيران تدشن قاعدة للرصد الفضائي

11ipjالحضارة “طهران- (د ب أ): ذكرت تقارير إخبارية إيرانية أنه تم اليوم الأحد تدشين أول قاعدة إيرانية للرصد الفضائي.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الرسمية الإيرانية (إرنا) أن مراسم تدشين مرصد (الإمام الصادق) جرت في المحافظة المركزية بحضور الرئيس محمود أحمدي نجاد واللواء أحمد وحيدي وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة وعدد من مسؤولي القوات المسلحة والخبراء.

وقال وزير الدفاع في كلمة له إن هذا المشروع الوطني الذي تم تصميمه وتنفيذه محليا من شأنه أن يسهل المهمات الفضائية في البلاد، واصفا المرصد بأنه “إنجاز عظيم في مجال العلوم والتكنولوجيا”.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تعزي في وفاة والد حاكم مقاطعة أفديرك

بسم الله الرحمن الرحيم   قال تعالى:   ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى …