قال المهندس الشاب الشيخ مامين ولد سيد عالي إنه قرر بيع الكسكس في شوارع العاصمة الاقتصادية نواذيبو بعد فشله في الحصول على
فرصة عمل بعاصمة موريتانيا الاقتصادية.ونشر المهندس الشاب على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي كافة شهادته قائلا : “يبدو أن تحصيل الشهادات مجرد افروغ الشغل” حسب قوله.
وتخرج الشاب المهندس من الجامعات التونسية في أهم التخصصات المطلوبة في بالسوق غير أن البطالة دفعته إلى امتهان مهنته الجديدة على قارع الطريق فهل ستصل رسالته. انوذيبو
ورغم ماتعج به المدينة من كبريات الشركات الاقتصادية والمؤسسات إلا أن الشاب اليافع وجد نفسه عاجزا عن الحصول على فرصة عمل ، وقرر أن يبوح بمعاناته ، وهو الذي يريد من يوفر له فرصة عمل في أهم التخصصات المطلوبة في السوق المحلية.
وليس الشاب المهندس سوى نموذج من عشرات النماذج المدفونة في عاصمة الاقتصاد مما يجعل توظيف الشاب أدني شيئ في حقه.
انواذيبو
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر