بدأ رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، اليوم الأربعاء زيارة للمملكة العربية السعودية لحضور الحفل الختامي لتمرين “رعد الشمال” والعروض العسكرية والجوية المصاحبة له والتى من ضمن القوات المشاركة فيها قوة موريتانية.
وكان قائد الأركان الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني قد توجه منذ أيام إلى المملكة لحضور عروض المناورات .
ويرافق الرئيس ولد عبد العزيز في سفره وفد ضم وزير الإقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، ومدير ديوان رئيس الجمهورية ، وعدد من المستشارين في الرئاسة والسفير الموريتاني لدى الرياض .
وتستضيف المملكة العربية السعودية أكبر مناورات عسكرية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط بمشاركة موريتانيا والسنغال وعدد من الدول العربية والاسلامية.
و استخدمت فى مناورات “رعد الشمال” معدات عسكرية وأجهزة متطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.
وتسعى الدول المشاركة فى تمرين “رعد الشمال” إلى التأكيد على الوقوف في مواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.
كما سيجتمع الرئيس ووزير الاقتصاد والمالية ببعض المسؤولين السعوديين لنقاش الوضعية الاقتصادية لبلد والاستثمارات السعودية فى موريتانيا.
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر