غادر معالي وزير الصحة، السيد عبد الله سيد محمد وديه، نواكشوط صباح اليوم، متوجها إلى جنيف، للمشاركة في أشغال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، التي تنعقد خلال الفترة من 19 إلى 27 مايو 2025، تحت شعار: “عالم موحد من أجل الصحة”.
كما سيشارك معالي وزير الصحة في الدورة الاستثنائية الثانية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم إفريقيا، المقررة يوم 18 مايو الجاري، والتي تترأسها بلادنا، في إطار رئاستها الحالية لمكتب الإقليم، وهو ما يعكس المكانة المتنامية التي تحظى بها بلادنا على الساحة الصحية القارية والدولية.
وتعد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية الهيئة العليا لاتخاذ القرارات داخل المنظمة، حيث تجتمع سنويا بحضور وفود الدول الأعضاء، لاعتماد السياسات العامة، وتعيين المدير العام، ومراجعة البرنامج المالي والموازنة المقترحة، إضافة إلى مناقشة القضايا الصحية العالمية ذات الأولوية.
هذا، ومن المقرر أن يشارك الوفد الموريتاني في عدد من الاجتماعات واللقاءات رفيعة المستوى التي تنظمها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها على هامش الجمعية، والتي تركز على الأولويات الصحية الإقليمية والدولية، ومجالات الابتكار والاستثمار في الصحة.يا
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر