نظمت وزيرة التجهيز والنقل زيارة تفقدية يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 وذلك لمجموعة من الإدارات التابعة لقطاعها، حيث اطلعت الوزيرة على الخدمات التي تؤديها هذه القطاعات وسلاستها والتسهيلات المقدمة من طرف المسؤولين والموظفين في القطاعات المزورة للمواطنين من أجل تقريب الإدارة من المواطن.
وفي مختلف محطات الزيارة اطلعت الوزيرة بشكل مباشر من الموظفين على الخدمات المقدمة من طرف القطاع والمشاكل المطروحة واستمعت لبعض المراجعين وهم يثنون على القطاع وينوهون بسرعة وسلاسة الخدمات التي يقدمها، مطالبين بمزيد من التسهيلات وتسريع وتيرة العمل بفتح إدارات جهوية في المقاطعات والولايات الداخلية وولايات انواكشوط الثلاثة.
وفي إدارة الإرشيف وقطاع رخصة السياقة اطلعت الوزيرة على الإرشيف المحفوظ بشكل تقليدي والإرشيف المحفوظ بنسخ رقمية حيث قدمت لها رئيسة المصلحة السيدة: العملة بنت يسلم نموذج من الرخصة يعود تاريخها إلى سنة 1951 م بالإضافة إلى رخصة سياقة الرئيس السابق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع ورخصة سياقة لأول نائب برلماني، بالإضافة إلى العديد من النماذج التي تعود لشخصيات وطنية من بينهم الفنان الراحل: همام.
كما اطلعت الوزيرة خلال زيارتها على إدارة النقل البري حيث قدم المدير المساعد لمهابه ولد سيد شروحات كافية ووافية عن الإجراءات المعمول بها من أجل عصرنة الإدراة وتأمين وثائق النقل وأوراق السيارات وخاصة البطاقة الرمادية التي عملت الإدارة المعنية على جعلها بطاقة بيومترية مؤمنة بشكل دقيق غير قابل للمحاكاة ولا التزوير، وقدمت الوزيرة تهانئها للمدير المساعد على الشروح المقدمة والوافية حول الإجراءات والخدمات والتطوير في قطاع النقل البري.
وبدوره خلال زيارتها لمكتب المدير العام السيد: محمود دنب با الذي قدم بدوره الشروح للوزيرة عن كيفية تسيير قطاع النقل البري وتفاني الموظفين والمدراء المساعدين والعمال في تأدية واجباتهم حيث أطلع المدير العام محمود با الوزيرة على آلية رقابة وتسيير القطاع والتحكم فيه، وضمان ضبط العمل وسلاسته.
وفي نهاية زيارتها قدمت السيدة وزيرة التجهيز والنقل التهانئ لعمال وموظفي قطاع النقل على ما يبذلونه من تفاني وتضحية في سبيل تقديم الخدمات والمعاملات والمحافظة على الإرشيف، حيث تعتبر إدارة النقل الإدارة الوحيدة في البلاد التي تحتفظ بإرشيفها دون ضياع منذ الاستقلال حتى اليوم.







وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر