أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اعتقالات على خلفية عملية السطو على وكالة BNM

اعتقالات على خلفية عملية السطو على وكالة BNM

اعتقل جهاز امن الدولة بعد ساعات من تسلمها الشبان الثلاثة الذين نفذوا هجوما مسلحا ضد وكالة مصرف ( BNM ) بحي “سوسيم” في نواكشوط من طرف مفوضية شرطة تفرغ زينة رقم1 الشاب:”محمد الأمين ولد الشيخ ولد احمد قاسم” وهو من مواليد مدينة كيفة شرق موريتانيا وسبق أن اعتقل لفترة قصيرة من قبل نفس الجهاز وذلك للاشتباه في علاقته بحركات متشددة .
كما اعتقلت الشرطة أمس الاثنين الشابان:”فاضل ولد بنبه “وباب ولد ينج ” من محل عملهما في سوق العاصمة واقتادتهما إلي وجهة مجهولة وينحدر الشابان من مقاطعة اركيز في جنوب الموريتاني .

وكان ثلاثة مسلحين قد نفذوا عملية سطو السبت الماضي ضد لفرع مصرف (BNM) قبل ان يتم اعتقالهم من طرف بعض الحراس حيث اكدوا ان دوافع هجومهم هي محاربة الربا في رمضان مما يؤكد ان ليست سرقة عادية والأخطر من ذلك انها قد تكون من اجل الحصول على التمويل لتنفيذ عمليات اخطر خاصة انها ليست المرة الأولى التي يسلب فيها متشددون في موريتانيا مبالغ كبيرة لاستخدامها في تمويل عملياتهم حيث سبق ان هاجم مسلحون سيارة فى طريقها من ميناء الصداقة الي الخزيمة واستولوا على مبالغ مالية كبيرة انفقوها على عملياتهم.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تعزي في وفاة والد حاكم مقاطعة أفديرك

بسم الله الرحمن الرحيم   قال تعالى:   ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى …