أعلنت بلدية نواذيبو عزمها منع تجوال الحيوانات السائبة فى شوارع العاصمة الاقتصادية نواذيبو من أجل إضفاء واجهة مقبولة على المظهر الحضاري للمدينة. وحسب مصدر إداري من داخل البلدية فإن الإثنين المقبل أخر فترة مسموح بها ، وسيتم بعده شن حملة على كل الحيوانات السائبة التى تشوه صورة العاصمة الاقتصادية لموريتانيا ، وحجزها داخل حظيرة أعدتها البلدية.
وقال المصدر إن البلدية اتخذت اجرءات صارمة من أجل منع تجوال الحيوانات السائبة ، وأنذرت بشكل متكرر المواطنين بضرورة ضبطها ، وأن تجوالها فى الشوارع لم يعد مسموحا بهّ.
وفى سياق متصل تعتزم البلدية ترحيل باعة الأغنام إلى المسلخة الجديدة من أجل إضفاء واجهة مقبولة ، واخلاء المدينة من كل المظاهر غير المتحضرة.
وغالبا ماتعلن البلدية عن اجراءات مشابهة لكنها تصطدم فى نهاية المطاف بعقليات المواطنين ، وعدم اتخاذ الوسائل الردعية الكفيلة، وتعود الأمور إلى مربع الصفر.
شاهد أيضاً
السعودية تدين “الاعتداء الإيراني” على 5 دول عربية
أعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها لـ”الاعتداء الإيراني الغاشم والانتهاك السافر” لسيادة كل من الإمارات، والبحرين، …
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر