أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نفوق عشرات المواشي في مقاطعة أوجفت بسبب مرض غامض

نفوق عشرات المواشي في مقاطعة أوجفت بسبب مرض غامض

أفادت مصادر في ولاية آدرار إن عشرات الأغنام إن لم تكن المئات قد نفقت في قرى بوعبون و إزل التابعة لبلدية انتيركنت التي تتبع لمقاطعة أوجفت في ولاية آدرار.

و بحسب أحد المنمين الذين تحدثوا لمراسل مراسلون في آدرار فقد نفق له لهذا المنمي  وحده حسب تصريحه حوالي ستين شاة ما بين الماعز و الضأن و أضاف هذا المنمي أن مرضا غريبا يصيب الشاة تكون كثيرة السيلان من الأنف و الفم و تكون رائحة نتنة و هي حية و كثيرة الشراب و لا تلبث بهذه الحالة حتى تموت .

و أضاف المنمون أن السلطات الجهوية لم تحرك ساكنا في الموضوع و أن مزيدا من المواشي ينفق كل أسبوع مؤكدا أن تلك المناطق مناطق بوعبون و إزل 100 كلم شرق أوجفت أصبحت خالية تماما من المواشي

مراسلون

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تعزي في وفاة والد حاكم مقاطعة أفديرك

بسم الله الرحمن الرحيم   قال تعالى:   ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى …