أفادت مصادر في ولاية آدرار إن عشرات الأغنام إن لم تكن المئات قد نفقت في قرى بوعبون و إزل التابعة لبلدية انتيركنت التي تتبع لمقاطعة أوجفت في ولاية آدرار.
و بحسب أحد المنمين الذين تحدثوا لمراسل مراسلون في آدرار فقد نفق له لهذا المنمي وحده حسب تصريحه حوالي ستين شاة ما بين الماعز و الضأن و أضاف هذا المنمي أن مرضا غريبا يصيب الشاة تكون كثيرة السيلان من الأنف و الفم و تكون رائحة نتنة و هي حية و كثيرة الشراب و لا تلبث بهذه الحالة حتى تموت .
و أضاف المنمون أن السلطات الجهوية لم تحرك ساكنا في الموضوع و أن مزيدا من المواشي ينفق كل أسبوع مؤكدا أن تلك المناطق مناطق بوعبون و إزل 100 كلم شرق أوجفت أصبحت خالية تماما من المواشي
مراسلون
وكالة الحضارة للأنباء موقع اخباري موريتاني حر